الخميس، 24 يناير 2013

القدر وأبناء البشر





                                  [  الجزء الاول  ]



...  الفصل الاول   ....
قعد ماجد الساعه 6 الصبح ولقى امه قاعده وحب راسه :
ماجد : صباح الخير يمه ..
ام سعد : هلا صباح النور، غريبه !!
ماجد : ادري ليه مستغربه علشان قاعد بدري ..
ام سعد : وشعلمك ياولدي يوجعك شي ..
ماجد : لاوالله يابعيدي مايوجعن شي بس ابوي البارح يقول قم بدري نبي نروح للغنم قبل لايمد الراعي ..
ام سعد : ابوك راح الفجر وداه فهد اقعده وراحو حتى ماتتقهوو ولا افطروا ..
ماجد : لاوالله !! ليش يقوللي قم الصبح ، والله انه يغث ..
ام سعد :  يعني ماتعرف ابوك دايم يغير رايه وعيب تقول لبوك يغث ..
ماجد : لاوالله انا ملاحظ انه
متغير علي مدري ليه ؟
ام سعد : ترا الشيطان يقولك
هالكلام ..
ماجد : جتنا النشده ام ناصر ..
( ام سعد عياله سعد وماجد ومنيفه
وام ناصر عياله ناصر وفهد وريم
وكلهن حريم ابو سعد )
ام ناصر : سلام عليكم ..
ماجد وامه : عليكم السلام ..
ام ناصر :  وشعندك قاعد ..
ماجد : وش فيكم علي كني اول مره اقعد ..
ام ناصر : بالعاده ماتقوم الا من العشر وورا ..
ماجد : ابشوف حمود اكيد قاعد
ابروح اتقهوى عنده ..
ام سعد : لاتبطي يجي ابوك مايلقاك يبلشنا بعد وين راح وين يبي ..
ام ناصر : وين راح ابوسعد ..
ام سعد : اقعد فهد وراحو بدري يم الغنم ..
ام ناصر : يابعد كبدي يافهد اكيد فرفره هالصبح ماخلاه ينام ...
ام سعد : ماعليه يجي وينام وكله كم يوم يفارقه ويروح لشغله ، الله يعين ماجد اللي مقابله دوم ..
ام ناصر بدون نفس : الله يعينه ..
( حمود وحمد وعبدالله وخواتهم
مها وعبير عيال عم ماجد وامهم تصير اخت ام ناصر وخالت اخوان ماجد وابوهم متوفي قبل فتره وبيتهم قريب يروحون مشي لبعض )
دخل ماجد ولقى حمد وعبدالله نايمين بالدوانيه :
ماجد : هيه انتم قوموا مايصير نيمين ونا قاعد ..
عبدالله وهو يرفع الغطا عن راسه :
يالله صباح خير !!
حمد : هذا وش مقعده الصبح !
ماجد : كل من شافن قال وش عندك قاعد عسى ماشر ؟؟
عبدالله : البارح يوم نتفرق الساعه 3 مامداك تنام !!
ماجد : والله عاجزن لسولف ، ناموا ابرك الا وين حمود ؟
عبدالله : تلقاه داخل قاعد عند امي ..
ماجد : حمود ، ياحمود وينك ..
حمود : تعال ادخل بالصالة ..
ماجد : صباح الخير..
حمود :صباح النور
ام حمود : ياهلا والله بماجد ..
حمود : وش مقعدك الصبح ؟
ماجد : شكلي كرهت الصبح من هالسؤال !!
حمود : خابرينك ماتشبع من النوم ماتقوم الا الظهر مثل " مها " آخر من يقوم بعايلتنا ..
( ماجد فز قلبه من طاري مها )
ام حمود : لاتروح ماجد ابصلحكم فطور ..
ماجد : لا ياعمه ابروح اكمل نومتي ..
حمود : الا اجلس افطر معي ..
دخل عبدالله وهو ينشف وجهه :
ماقلتلنا وش مقعدك ؟
وعلمهم ماجد ليش قاعد ....

_ ابوسعد دخل البيت يصوت : ماجد ياماجد هذا وينه ماقعد ؟
ام ناصر : الا قعد وراح لحمود ..
ابو سعد : ياعل يحمده الوجع وين يبي ؟
ام سعد : قعد مالقاك ، يجي الحين
ابو سعد : يالله تجهزوا عندكم غدا اليوم ....
ام ناصر : ان شاالله ..
ام سعد : ليه تقوليله ماجد يم حمود ..
ام ناصر : وش اقوله ، تبيني
 اكذب عليه ..
ام سعد : قولي نيم ولا مدري وينه ..
فهد : ياويلي يازين النومه ..
ام ناصر : رح ياولدي نم ..
ام سعد : الا رح زين قهوتك وشف ديوانيتك ..
فهد : لاوالله بروح انام يجي ماجد يسنعه ..
ام ناصر: ماتدري من له الغدا اللي مسويه ابوك ..
فهد : هذا واحد نازل قريب عند غنمنا يعرفه ابوي ..
ام ناصر : وانت ماتعرفه ؟
فهد : ماعرفه يمكن ماجد يعرفه ..
ام ناصر : مع اهله ولا لحاله ..
ام سعد : ذبحتيه بالنشده خليه ينام ..
_ دخل ماجد على امه بالمطبخ :
شكلنا عندنا غدا ..
ام سعد : ايه ورح سنع مجلسكم ، وترا ابوك درى انك رايح ..
ماجد : اكيد علمته النشده ام ناصر ، ماقعدن البنات ؟
ام سعد : الا قعدن وين هن والنوم !
 _الظهروالرجال بالمجلس يسولفون طلع ماجد برا يسولف مع حمد ومر عليهم فهد :
فهد : ماجد منهو ابوعلي ؟
ماجد : هذا خوي ابوي يوم كانوا عسكر بسلاح الحدود يوم تقاعد اشترا غنم وصار بدوي مثل ابوي بالضبط ..
حمد : هذولا هم شيبانا بدل مايتقدمون يرجعون ورا وحنا اللي نقعدبه ..
ماجد : انتم ماعليكم موظفين انا اللي قاعدبه ..
ابوسعد : ماجد يامااااااجد !!
حمد بعد مادخل فهد : هو مافيه غيرك بالبيت وبس يصوتلك ؟ رح يمه لايبلشنا !
ماجد : الظاهر انه خرررف علي !!
دخل ماجد : هلا يبه ..
ابوسعد : عطونا الغدا كانه خلص ..
ماجد : حمد يالله نجيب الغدا خلنا نغديهم ابنام والله مت من النواد ..
حمد : مانمت من قومتك الصبح ..
ماجد : لا وين انام مايمديني ، والله احس عيوني يبن يطحن !!
حمد : عاد تخيل يطحن وانت تمشي وتاطاهن برجلينك وينغفصن !
ماجد : لا ويصرن بيض عيون ماجد !!!
_ بعد ماضحكوا دخلو يشوفون الغدا ، عادي  يدخلون على بنات عمهم ويسولفون معهن وهن متغطيات متعودين على بعض وبالأخص ماجد مع بنات عمه مها وعبير وهو الوحيد اللي مايتغطن عنه بس باللثام ...
ماجد وحمد : بالخير يابنات ...
منيفه وريم خوات ماجد : هلا وشلونك حمد ...
حمد : بخير وش اخباركن خلص الغدا
ماجد : وشلونك مها وشلونك عبير ..
_ كانت مها واقفه والقدراللي فيه الغدا وراه على طول والنار طالعه اطرافه من تحت القدر ، لمح ماجد ثوب مها يحترق والنار شابه بالثوب ..
ماجد : انتبهي مها النار ثوبك !! وبسرررعه يضرب النار بيدينه ..
مها : ياويلللي ياويلللي !!
حمد : وين الماء ..
منيفه : عطيني المنشفه عبير .. والكل قعد يصارخ وصابهم ذهول وجت سلامات مها مابه شي بس ثوبه احترق ...
ماجد : آه آه يديني احترقن عطوني ماء بسرررعه ...
_ مها تقطع ثوبه من ورا وانكشفن رجلينه الى فوق الركب واستحت وطلعت ..
حمد : هاه شوقع يدينك عقب الماء البارد ..
ريم : ماجد انقش اللي على يدينك مدام حرته لايابس بعدين تبلش ..
ماجد: لا وين مقدر ، احس اني بطرش اذا حركتهن من الوجع ...
حمد : تقدر تشيل الصحن معي ..
ماجد : لا قل لفهد يشيله ولا عبدالله ..
ام ناصر : النار وشلون جت مها ، هي  لحاله ولا عنده احد ، وماجد وشلون شافه ....
ماجد : جاوب على اسئله خالتك حمد ترا مالي خلق اسولف ...
ام سعد : تعال ماجد احط على يدينك دهون اغديهن يهونن ...
ماجد : إلا مها وينه لايكون صار به شي ..
ام سعد : لا ماعليه جته سلامات ، راحت تبدل ثوبه ..
_ بعد الغدا وفي بيت مها :
مها : ياحرام ماجد مادري وش صار عليه ..
عبير : تقطع ثوبك ولصق على كفوفه
يوووه الله يعينه ..
مها : يافشلتي طلعن سيقاني عنده
عبير : مار ماحد يمك انتي وسيقانك ..
ام حمود : عاد ماجد مايستاهل ..
عبير : لاوالله خالتي ام ناصر ذبحتنا بالاسئله ..
مها : عزالله انه نشده !!
حمود : يمه لاتنسين بكرا صحيني
بدري !!
ام حمود : وش عندك ؟
حمود : واعدت واحد يبي يشوف
الغنم يمكن يشتري منه ...
ام حمود : ليه تبيعه ..
حمد : ماهو بايعه كله ..
حمود : لا يمه بس ناقصنا
فلوس نبي نكملهن علشان
نبي لنا بيت احلا من بيتنا هذا ..
ام حمود : وبيتنا وش بلاه حليل
على قدنا ..
عبدالله : امحق قدنا لاوالله
صغير وقديم ..
عبير : ايوالله تكفون نسكن بيت
جديد ..
ام حمود : والله بكيفكم سووا
اللي تسوون  ..

  .......  الفصل الثاني  .....
( مها كل شوي تتذكر الموقف اللي صارله مع ماجد وتقول معقول ماجد يخاف علي هالكثر اف لو يدري وش كثر احبه وانه هو اللي سكن قلبي اف لولا الحيا والله لصيح يامااااااجد احححححبك .. )
عبير : شوي شوي على المخده قطعتيه و شفيك .. وين سرحانه ..
مها : هاه ! مدري طفشانه .. وشرايك عبير نروح لمنيفه وريم نتعلل عندهن ..
عبير : البارح وحنا عندهن !!
مها : عادي والليله ..
عبير : ادري انه عادي بس مهو كل ليله !! وبعدين مالي خلق اروح ..
مها : تصدقين ودي لو حنا مصريين ولا لبنانين وكل شي عادي عندنا نحب ونطلع ونروح ونجي ..
عبير : وش معنا هالكلام ..
مها : هاه لا بس اقول تخيلي !!
عبير : لحست مخك المسلسلات ..
_ دخل عبدالله : بالله وحده تقوم تصلحلنا قهوه وشاهي الغاز فضا اللي عندنا ..
مها : عندك احد ؟
عبدالله : عندي ماجد !!
مها : ابشر انا اصلحهن ..
( ماجد بعد الموقف مع مها فكر نفس تفكيره ويقول لولا خوفي عليك ماحرقت يديني كلي انا فدوه لمها  ، ماجد يحبه بس مستحي يصارحه كان دايم يتأمل عيونه ويحس انه تحبه )
ماجد : وشوله تصلح قهوه .. شاهي يكفي ..
عبدالله : عادي انا بتقهوى ..
ماجد : طيب عطني الريموت ..
عبدالله : حلو البرنامج لا تغيره ..
ماجد : بدور اغنيه حلوه .. اسمع اسمع  .. هذي شئ ..
عبدالله : ابخليك تنطرب ونا بروح
للبقاله قبل لاتقفل ..
ماجد : لحظه بروح معك ..
عبدالله : لا  اجي . ماني مطول ..
تبي شي اجيبلك ؟
ماجد : هات معك بسكوت تركي احس اني جعت ..
_ قعد ماجد يسمع اغنيه خالد عبدالرحمن و يردد وراه :
لاتستحي قل احبك
تعبت اسماعي ..
ارجوك لاتستحي
ياصاحبي قلها  ؛؛؛
اطلق حجاجك وخله
يرسل الداعي ..
فرحه لقانا ترا
مابيك تقتلها ؛؛؛
ضاح بجبينك لعيني
نور واشعاعي ..
وعيوني لشوفتك مع
خافقي ولها ؛؛؛
_ مها جابت القهوه والشاهي
وتصوت : عبدالله ، عبدالله ..
ماجد : تعالي مها ..
مها : مساء الخير .. وين عبدالله ؟
ماجد : راح يجي شوي ..
مها : شلون يدينك الحين ..
ماجد : لا ماعليهن احركهن
وامسكبهن على الخفيف ...
مها : ماتشوف شر إن شالله ..
ماجد : الشر مايجيك ...
_ قامت مها تبي تدخل ...
ماجد بعد تردد : مها .. اجلسي ودي اقولك شي بس والله اني خايف تفهميني غلط ...
مها بعد مافز قلبه : ...... قل !!
ماجد : انا ... انا ... افرح اذا شفتك ..
مها :  ......... !!
ماجد : ودايم افكر بك .. وووواحبك
مها : .........!!
ماجد بعد مانطلق بالحكي : آسف مها بس عاد شسوي والله اني تعبت ودي اقولك من زمان
بس اني متردد خايف تزعلين او تفهميني غلط او ينزل قدري عندك
او تاخذين مني موقف او.... افييه تعبت !!
مها تضحك : بس ! بس ! مصدقتك !!
وانا ..... وانا ..... بعد احبك !!!
ماجد : يابعد عمري وروحي انتي .
مها : يالله ابدخل وانت تقهو الحين
انت وعبدالله  ...
ماجد : تقهويت من شفتك !!
_ بعد شوي جاء عبدالله :
عبدالله : سلملم ، خذ بسكوتك
ياوغد ..
ماجد . وعليكم سلملم ، احلا ياكبير ..
عبدالله : إلا على طاري كبير
ماتدري متى يخلص برج الجوال ..
ماجد : توه شكله مطول  ..
عبدالله : ياخي والله زين علشان
 قريه صغيره يحطون برج جوال ..
ماجد : مهو علشانك علشان
الطريق العام ..
عبدالله : إلا على طاري عام
عطني الريموت ..
ماجد : إلا على طاري ريموت
صب لي كاسه شاهي ..
عبدالله : لو احد يسمع سوالفنا يقول
هذولا خبول ..
_ بعد ماتعللوا وضحكوا :
ماجد : يالله تصبح على خير ..
عبدالله : تونا بدري !!
ماجد : بروح انام عندي
قومه الصبح ..
_ طلع ماجد من باب الرجال
وعلشان يروح لبيته لازم يعدي من
قدام باب الحريم وهو ماشي سمع
صوت خفيف :
........ ؟ :  ماجد !
التفت ماجد ورا  ماشاف احد !
........ ؟ : هنا ماجد ورا الباب ..
ماجد : من ؟ مههههها !!
مها : تعال ادخل ..
ماجد وهو يقرب ويطالع ورا :
سلامات مها شفيك مانمتي ؟
مها : وانت خليتني انام !! من اليوم انتظرك تسري !
ماجد : طيب مها صعبه ناقف هنا شرايك تمشين معي لحد بيتنا وارجع
اوصلك ...
مها : خايفه !!
ماجد : وقفتنا هنا ماتصلح عبدالله
قاعد مانام لو يطلع شافنا ..
مها : طيب مشينا ...
( المسافه بين البيتين قريبه وماكان
فيه اضواء خارجيه اغلب الاضاءه
داخل البيت والارضيه ترابيه بحكم
انه قريه بسيطه جدا )
_ بعد مامشوا صاروا يمشون خطوه
ويوقفون خطوه ومها حاطه يدها
بيد ماجد :
مها : تصدق ماجد احس بأمان ونا
معك ..
ماجد : ونا احس اني ملكت العالم
وانتي معي ..
مها : ماجد ...
ماجد : عيون ماجد ..
مها : تذكر يوم يحترق ثوبي والله
ماحسيت بالنار كنت اناظرلك يوم
دخلت علينا ونا اقول بقلبي :
يامرحبا حي الغلا
         اهلا بشوفك ياضنين
بعداد ماقلنا هلا
         واعداد مازاد الحنين
ماجد : اف اف كل هذا بقلبك
وساكته ونا اللي كل ماشوفك اقول
ليته تدري وش كثر اغليه  ....
ماجد : مها ...
مها : قلب مها ...
ماجد يغني :
حبي لك اكبر من جميع
التواصيف ..
حبي لك اكبر من كلام
يقالي ..
غلاي لك صافي ولافيه
تزييف ..
اصفى من المي القراح
الزلالي ..
الحب مابين القلوب
المواليف ..
سعاده مابين غالي
وغالي ..
ان غبت جابك في حلا نومي
الطيف ..
وان شفت زولك كل شي
صفالي ..
من غيرك الايام ياصاحبي
صيف ..
انت الربيع اللي بنبته
زهالي ..
دايم ونا امشيلك حبيبي على
الكيف ..
آمر تدلل ،،، لك علي
الدلالي ..
مها : يسلملي هالصوت الحلو ...     
ماجد : انتي اللي حلوه ... مالوم
قلبي اللي تعلقبك ...
مها : ماجد وشكثر تحبني  ؟
ماجد : طالعي فوق ... وشكثر
النجوم ؟
مها : واجد مالهن عدد !!
ماجد : اكثر من النجوم .. احبك !
مها : ليت العالم مافيه الا اثنين انا
وانت علشان نضمن نعيش مع
بعض ..
ماجد : اوعدك مها مايسكن قلبي
إلا انتي ..
_ بعد مارجعوا بيت مها :
ماجد : تصبحين على خير حياتي ..
مها : وانت من اهله ..

...... الفصل الثالث .....
_  صار ماجد ومها يتقابلون
كثير وحبوا بعض اكثر واكثر ،
وبيوم جاء خال مها وولده سالم
وكان ناوي يخطب مها لسالم
وقرر حمود انه يسوي غدا لخاله
عند الغنم بالنفود ....
ام سعد : ماجد .. ياماجد قم يالله
راح الوقت ...
ماجد : زين يمه شوي واقوم ..
منيفه : تكفى قم من زمان
 ماطلعنا .. والحين مها وعبير
ينتظرن .. ( ماجد علم امه واخته انه
يحب مها )
ماجد : أهه ابشري يااختي العزيزه
مادام السالفه به مها وتنتظر غمضي
عينك وفتحيها تلقيني بالسياره ..
منيفه : ياحظ مها بالغلا ..
 _ماجد شغل سيارته ددتسن
غمارتين وركبت ام ناصر قدام
ومنيفه وريم ورا وام سعد جلست
بالبيت عند ابو سعد ..
ام ناصر : وش عند ابوك جلس ..
( ماجد بقلبه يقول بدت النشده الله
الله يعين على الاسئله )
ماجد : مدري ! المفروض تدرين
انتي زوجته !
ام ناصر : ايه بس شوي شوي
لاتسرع ..
ريم : تصدقون مبطي ماشفت
خالي ابوسالم ..
منيفه : اليوم تشوفينه .. بس انا
مستغربه وشلون ابوي خلانا نروح ..
ريم : ايوالله غريبه ..
ام ناصر : وشو اللي انت معلق
بالمنظره ..
_ماجد معلق بالمنظره الاماميه قلب حب كبير وداخله حرف ( M‏ ) ..
ماجد : حركه عاديه كل الناس
يحطونه وهذا حرف اسمي ..
( ماجد بقلبه : لاوالله حرف الغاليه
مها )
ام ناصر : اشوف اللي يتدودل
شكبره وتهولت ..
منيفه : متى ناصل ..
ماجد : مابقى شي ..
ام ناصر : ماحسبه بعيده غنمهم ..
ماجد : ماهي بعيد بس انتن مبطي
ماطلعتن ..
ريم : شغل لنا شي نسمعه ..
ماجد : ذوقي مايعجبكن ..
ريم : شف لنا اغنيه تفرفش ..
ماجد : ماعندي ، كل اللي عندي خالد
عبدالرحمن ..
ريم : انت مثل مها تموت على
هالفنان .. مدري وش لاقين به ..
ماجد : هذا مطرب العشاق يلامس
الاحساس .. اسمعوا :
_ودخل شريط خالد ورفع صوت
المسجل ويردد وراه ماجد :
جازت النظره من الطرف
الحنون ...
وجازلي باقي حلاك
وحشمتك ،،،
يوم كل بالنظر عينه
تخون ...
شفت فيك اللي عصمها
نظرتك ،،،
ياغريب" عن عيوني من
تكون ...
انت كل الزين كمل
صورتك ،،،
جازلي وصفك ونا اللي
ماامون ...
بس تقبل ماكتبته
فدوتك ،،،
العقل ماباح لي فعل
الجنون ...
وادري انه ماتعوض
صحبتك ،،،
_ بعد مانزل صوت المسجل :
ماجد : تدرون من ناقصنا بهالطلعه ؟
منيفه : من ؟
ماجد : امي ليته معنا يابعد عمري ..
ام ناصر : هذولا هم ربعنا ..
ماجد : ايه وصلنا ..
ريم : زين مابغينا ..
ماجد : يالله حولنا ..
_ نزل ماجد من السياره وشاف مها
واقفه تنتظر وهي متألقه ( كانت
تلبس تنوره سوداء طويله وبلوزه
بيضاء اشبه بالجاكيت مغلق بإزرار
اسود كبير وشيله تخفي شعرها
ماعدا خصلات من الشعر نازله على
عينه اليسرى واللثام يغطي نص
وجهه الاسفل ابتداء" من الانف
والنص العلوى من الانف مكشوف
الى حد الشعر فوق الجبهه )
ومها تنظر لماجد وهو بعد متألق
( كاشخ بالثوب الابيض ومنسف
الشماغ ومنزل طرفه على كتفه
اليسرى ومحلق اللحيه والشنب خفيف
مره ومنزل الزلف الى تحت الأذن )
صار لهم اربع ايام ماشافوا
بعض ، وكان كل واحد نفسه
يقول شي للثاني بس صعبه
عندهم ناس ، وبلحظه الصمت
خافت القلوب على المشاعر
من التجمد وقالت :
_ قلب ماجد :
يامن يراعيني بعينه
وراعيه ...
وبعيون  قلبي كل  مالاح 
زوله ،،،
_ قلب مها :
يفز قلبي  ليا تبدت
مواريه ...
واغض عنه الطرف والناس
حوله ،،،
_ قلب ماجد :
اقعد معه من الناس مقدر
أحاكيه ...
اخشى لساني يختلف في
مقوله ،،،
_ قلب مها :
يغلي الحكي في خاطري مقدر
احكيه ...
يصرخ بصدري صمت قد طال
طوله ،،
_ قلب ماجد :
اسرح بفكري لياطرا طاري"
فيه ...
لا اقدر ارد الهم ولا اقدر
اقوله ،،،
_ قلب مها :
لا اقدر افيض سر قلبي ولا
اخفيه ...
ولا اقدر اداري له جروح
عليله ،،،
_ قلب ماجد :
يامن  يناديني  بقلبه
واناديه ...
يامودع ليلي ليالي
طويله ،،،
_ قلب مها :
تنسي الغفى عيني ليا جيت
باغيه ...
يامن يلوم اللي خلا من
خليله ،،، ،،، ،،،
حمود : حياك ماجد تعال ..
ماجد : .........!!
حمود : هيه ماجد ..
ماجد : ........!!
حمود : يملا الصقه ماتسمع ؟
ماجد : هه ! إيه ! لا ماجاء !!
حمود : منهو ؟
ماجد : ابوي !!
حمود : ماسئلتك عن عمي !!
ماجد : اجل وش تقول ؟
حمود : اقول تعال استريح ، اليوم
منت صاحي ..
ماجد : يالله جاي ...
_ كانوا مسوين بيت شعر مجلس
للرجال وخيمه على امتداد
بيت الشعر مجلس للحريم ...
ام ناصر : مبطي مسوين الخيمه ..
ام حمود : ايوالله ليا طلعنا نجلس به
وبيت الشعر للرجال اذا جاء العيال
رجاجيل ...
ام ناصر : بس مهو بعيد
عن الغنم ...
ام حمود : لا هذي الغنم بس
مطرفين عنهن شوي ..
ام ناصر : وين ابو سالم ؟
ام حمود : عند العيال ..
منيفه : تعالي مها شوي ؟
مها : هاه وش عندك ؟
منيفه : شفيك مشوين وقفتي
وكلهم يشوفونك ..
مها : مبسوطه علشان جيتن ؟
منيفه : علشان جينا ولا علشان
شفتي ماجد !! علي هالحركات
اقول امشي نتمشى ...
مها : ايوالله امشي .....
_ بمجلس الرجال :
ابو سالم : شلونك ماجد ..
ماجد : بخير الحمدلله ..
ابو سالم : ماجاء احد من اخوانك ..
ماجد : لا والله ، يمكن يجي سعد
قريب ..
حمود : تصدق مبطي سعد ماجاء ..
ماجد : يمكن اذا جاء ياخذ ابوي
واهلي يعتمرون ..
حمود : ليه ماتروح معهم ..
ماجد : ومن يبقى عند الغنم
والبيت ..
سالم : وين رايح يبه ..
ابو سالم : ابروح لخواتي اسولف
معهن ..
عبدالله : بعد الغدا نبي نروح
نطعس ، زين ياعيال ..
ماجد : تذكر سالم يوم بغيت
تقلب بنا ..
سالم : ترا هذاك خبري بالنفود
عقبه ماجينا ..
عبدالله : اليوم تشوفون ابداعاتي ..
_ بعد ماستانسوا وطعسوا ،
ماجد مالقى فرصه يجلس مع
مها يعبر عن اعجابه بمظهره
وجماله لحد ماجو يركبون
شاف مها واقفه ورا السياره
وعنده اخته منيفه وراح يمهن
وقف شوي وركبت منيفه
ماجد : اليوم انتي ملكه جمال ..
مها : بعينك بس ، يقولون
الحب اعمى ..
ماجد: لاوالله انا انبهرت من شفتك..
ام ناصر : هذا وين راح ..
ماجد: ياليل الليل حنا
وهالنشده ، مها لازم اشوفك
الليله .. يلا عمري باي ..
مها : باي قلبي ..
ماجد جاء من ورا السياره
ماتشوفه ام ناصر وفتح الباب ..
ام ناصر : انت وينك ..
ماجد : هاه ركبتوا كلكم ..
ام ناصر : ايه يالله ..
ماجد : اهه مشينا ..
_ بالليل ماجد يدخل البيت ويطلع
يشوف مها  ، ينتظره تطلع من
باب بيتهم وشوي طلعت مها
وراحوا لجهه البيت الخلفيه
 وكان القمر متوسط السماء
وجلسوا :
ماجد : ياشين الأنتظار وخصوصا "
اللي تحبهم ..
مها : شسوي انتظرتهم
لحد ماناموا ..
ماجد : تصدقين مها انك معي
على طول ماتغيبين عن بالي ..
مها تضحك : مرات ابصوت لخواني
اناديهم باسمك مره قلت لحمود
ماجـ.. ونا ارقعه ماجـ..ـبت شي
معك ، افكربك غصب علي ..
ماجد : مها قولي ماجد ..
مها مستغربه : ماجد !!
ماجد : الله .. يازين اسمي
من شفاهك  ...
مها : ماجد .. مشتاق لي ..
ماجد : يوووه ، اكثر من الشوق
اشتاقلك ..
مها : بس مهو اكثر من شوقي
لك ..
ماجد يغني : اختلفنا من يحب
الثاني اكثر ..
واتفقنا انك اكثر وانا اكثر ..
من عدد رمل الصحاري ..
من المطر اكثر واكثر ..
كيف نخبي حبنا والشوق فاضح
وفي ملامحنا من اللهفه ملامح ..
مها : خلاص اتفقنا محد يزيد
عن حبه للثاني ..
ماجد : لا .. ماهي على كيفك انا
ابحبك اكثر واكثر واكثر واكثر ..
مها : الليله احلا ليله بعمري ..
ماجد : ودي نتزوج ونعيش ببيت
لحالنا ..
مها : والله لخدمك بعيوني ..
ماجد : وذا جتنا بنت ابسميه مها ..
مها : وذا جانا ولد ابسميه ماجد ..
ماجد : وتصير العايله كله
مها وماجد ..
مها : انا تاخرت ابروح ..
ماجد : تكفين اجلسي شوي ..
مها : معك الوقت الساعه تصير
دقيقه وبدونك الدقيقه تصير
ساعه ..
ماجد : تشوفين القمر مها ..
مها : ايه ..
ماجد : ماني قايل تشبهين القمر
لان القمر هو يشبهك ..
مها : وانت تشوف القمر ..
ماجد : ايه ..
مها : ابيه يشهد اني اقول لك :
(  احـــــبــــــــــــك   )
ماجد : اوعدك مها انك بقلبي
دايم وبفكري دايم واحبك دايم ..
وماانساك لحظه ..
مها : تصبح على خير  ..
ماجد : وانتي من اهله ياعمري ..

.... الفصل الرابع  .....
_ درى ماجد ان ابو سالم يخطب
مها لولده وقرر انه يقول لبوه
يخطبه له :
ام سعد : لا لاتقول لبوك شئ ..
ماجد : ألا بقوله هم ماردوا
عليهم إيه او لا ..
ام سعد : اذا هي تبيك تعيي ..
ماجد : مها ماتبي غيري بس اهله
يجبرونه ...
ام سعد : لو قلتله ماراح يوافق ..
ماجد : اجرب وش انا خسران ..
_ راح ماجد لبوه على امل يجمع
قلبين حبوا بصدق وإخلاص ..
ماجد : تكفى يبه ، اخطبه وبعدين
الزواج ..
ابو سعد : قلتلك لا يعني لا ..
ماجد : ليه طيب ..
ابو سعد : خلهم يولون انا كم لي
ماشفتهم عمك الله يرحمه
مايغيب عني ولا هذولا يمر شهر
وشهرين ماشوفهم ويتصرفون
حتى مايشاوروني ليه ماني
عمهم اصلا" انا من توفى اخوي
وشفت ان مالي قدر عندهم
قلت حسايف انهم عياله ، خلهم
يولون بس ...
ماجد : بس مها ابيه ...
ابو سعد : ليا بغيت تتزوج واجد
الحريم ..
ماجد : بس يبه ....
ابوسعد : خلاص قلتلك لا لا
ماتفهم انت يالله قم ولاعاد تجيب
هالطاري ...
_ طلع ماجد طفشان يشكي
حاله على حاله ...
وبعد كم يوم ببيت مها :
حمود : قلنا لخالي اسبوع
ونرد له خبر قلتي لمها ..
ام حمود : قلت له وتقول
مابي اتزوج ..
حمود : مها .. يا مها .. تعالي ..
مها : هاه وش تبون ..
حمود : وش عندك ماتبين
تزوجين ..
مها شوي وتبكي : مابي اتزوج ..
حمود : ليه طيب ..
مها : بعدين ..
حمود : والله سالم ماعليه
وبعدين خالي يغليك
وين المشكله ..
مها : انا مابي سالم ..
حمود : من تبين اجل ..
مها متردده : مابي احد ..
حمود: عاد انا بقول اننا موافقين ..
مها : لا تكفى حمود ..
حمود : ترا منتي وغد وسالم
ولد خالك ..
مها تبكي :  ادري ماني وغد
وسالم ولد خالي بس ماأبيه ..
ام حمود : بس ياعمري
لا تبكين ..
حمود : يلاعاد بلا دلع ..
مها تتذكر ماجد وتبكي : شكلكم
تبون فرقاي ..
حمود : شلون بالله تقعدين
بدون زواج ..
ام حمود : يابنيتي الزواج قسمه
ونصيب وانتي نصيبك سالم ..
مها تبكي : انتم حكمتوا
علي وتقولون قسمه ونصيب ..
حمود : حنا ادرى بمصلحتك
وخلاص عاد ابقول لخالي موافقين
وانتهى الموضوع ...
_ قامت مها وراحت لغرفته
تبكي وتشكي حاله على حاله ...
_ جاء سعد علشان ياخذ ابوه
واهله يعتمرون ، سعد تزوج
 وطلق وتزوج مره ثانيه وطلق
بعد ماعرف انه عقيم تعقد
وكره الحريم ..
ابو سعد : ياريم اقعدي ماجد
خليه يجي ...
ريم : قاعد الحين يجي ..
ابوسعد : تجهزتي انتي واختك ..
ريم : خالصين ، نطول بمكه ..
ابو سعد : لا انشالله مانطول ..
سعد : صباح الخير ..
ابو سعد : هلا ، شيكت على
سيارتك ...
سعد : كل شي تمام ..
ماجد : تمشون الحين  ..
سعد : ايه ممشى الصبح مبروك
تقطع مسافه ..
ابو سعد : انتبه ماجد للبيت والحلال
وامهاتك ان شالله ماحنا مطولين ..
ماجد : لاتوصي تروحون
وتجون بالسلامه ..
ريم : يالله ،، شلنا  شناطنا
واغراضنا ..
سعد : توكلنا على الله ..
ابو سعد : بسم الله ، مثل ماقلتك
ياماجد مهو تنام يما يجي الظهر ..
ماجد : لالا توكل مايصير
الا الخير ....
_ بعد ماراح ابو سعد وسعد
وريم ومنيفه وجلس ماجد وامه
وام ناصر ، صارت ام ناصر كل
شوي تروح لاخته ام حمود الصبح
والعصر وبالليل ومها تعذر مرات
تودي غدا ومرات عشا لام سعد
كله علشان تجلس مع ماجد ...
مها : ماجد ، ياقلبي انت
والله ماانساك ...
ماجد : والله مها لولا الحكي
وكلام الناس اني لاقولك
نهرب ونتزوج بعيد عن اهلنا
انا بالطقاق بس انتي ماأرضى
احد يتكلم عليك ...
مها : يعني خلاص نرضى
بالأمر الواقع ..
ماجد : يمكن مكتوب علينا
نحب ونتعذب .. تدرين
مها ، ودي اموت قبل لحظه
فراقك ..
مها : لا إنشالله ، تأكد انك بتبقى
على بالي دوم ...
ماجد : مها انتي مخطوبه الحين
ونا ماودي انــ.....
مها : ادري لا تكمل بس انا
مااصبرلازم اشوفك ..
ماجد : اعذريني مها حاولت ان
حبنا يدوم بس الدنيا سكرت
بوجهي ليه مدري ...
مها : انت مالك ذنب كله من
هلي هم اللي جبرونا ، ولا
وشلون اقولهم ماني متزوجته
ويقولون ماتعرفين مصلحتك..
ماجد : خلاص الحين انتهت بس
اللي ماني قادر استوعبه انك
راح تتزوجين واحد غيري
والله ابنقهر ...
مها تبكي : تكفى ماجد لايقل
قدري عندك ..
ماجد وهو يمسح دموع مها :
افا عليك والله راح تبقين
اغلا البشر وحبك يبقى بقلبي
مايزول وراح احبك بيني وبين
نفسي ، بس اوعديني مها
انك ماتنسيني واذكريني
مع كل طلعت صبح ومع
كل طله للقمر ومع كل كلمه
حلوه ومع كل بسمه صادقه ...
مها : اوعدك اني راح اعيش
معهم جسد بلا روح لأنك انت
روحه ، وقلب بلا نبض لأنك انت
نبضه ، عيون ماتشوف لأنك انت
النظر واوعدك اني مانساك
طول عمري ........ !!!


          ......  يتبع

ليست هناك تعليقات: